نيجيريا تهزم فرنسا وأمريكا تُسقط غانا في كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا.. صور

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:24 م

shareicon

مشاركه

فرنسا ونيجيريا

فرنسا ونيجيريا

في اليوم الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية، تحت عشرون عامًا استهل المنتخب النيجيري، مشواره في المونديال بتحقيق مفاجأة كبرى بالفوز على منتخب فرنسا، بهدف نظيف أحرزته فلوريش ساباستين، ليحصد مننخب السوبر فالكونز أول 3 نقاط في تاريخه، وتحقيق إنطلاقه قوية وإيجابية في المونديال.

وأحرز المنتخب الفرنسي هدفًا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، ورفضت الحكم إحتسابه بحجة وجود دفع، من قبل مهاجمة فرنسا مع حارسة نيجيريا، وتعتبر هذه الهزيمة الأولى على الإطلاق للفرنسيات، في دور المجموعات لهذه البطولة العالمية.


بينما سقط منتخب غانا على يد نظيره الأمريكي، بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت طرد جاكلين أووسو مدافعة التجوم السوداء، وتسيد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المباراة منذ إنطلاقها، ونجح في هز شباك المنتخب الغاني مبكرًا بالدقيقة 11 من زمن اللقاء، عن طريق ميشيل أيفوري كوبر، ثم أدركت أليسا باولا تومبسون الهدف الثاني بالدقيقة 38، وأضافت أليسون ماري سينتنور الهدف الثالث في الدقيقة 51.

وبفوز نجيريا على فرنسا أرتفع رصيدها إلى 3 نقاط، محتله المركز الثاني خلف المتصدر للمجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، بينما أحتل منتخب فرنسا المركز الثالث خالي الوفاض، وجاء منتخب كندا رابعًا ومتزيل مجموعته بدون نقاط.

وأحتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة المجموعة الرابعة، بثلاث نقاط بعد الفوز على المنتخب الغيني، بينما جاء منتخب اليابان ثانيًا وفي جعبته 3 نقاط، بينما جاء المنتخب النيوزينلدي ثالثًا والغاني رابعًا بدون نقاط.